تحذير القاصي والداني من تأصيلات أهل التمييع في كلام الشيخ عبدالمالك رمضاني
صفحة 1 من اصل 1
تحذير القاصي والداني من تأصيلات أهل التمييع في كلام الشيخ عبدالمالك رمضاني
تحذير القاصي والداني من تأصيلات أهل التمييع في كلام الشيخ عبدالمالك رمضاني
تحذير القاصي والداني من تأصيلات أهل التمييع في كلام الشيخ عبدالمالك رمضاني
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ومَنْ سار على نهجه إلى يوم الدين؛ أما بعد:
فهذه رسالة [تحذير القاصي والداني من تأصيلات أهل التمييع في كلام الشيخ عبدالمالك رمضاني] وفقه الله تعالى إلى السداد والرجوع عن هذه الكلمات والتأصيلات؛ كما وعدتُ بها إخواني السلفيين، وهي تشتمل على:
*المقدمة.
*الأصل الأول: اشتراط الإجماع في قبول التبديع والتجريح.
*الأصل الثاني: أنَّ العلماء أجمعوا على أنَّ مسائل الجرح والتعديل اجتهادية!.
*الأصل الثالث: التفريق بين خبر الثقة وبين حكم الثقة!.
*الأصل الرابع: التشكيك في أخبار الثقات والتثبت فيها.
*الأصل الخامس: اشتراط الاقتناع في مسائل الجرح والتعديل.
*الأصل السادس: لا إلزام بالجرح المفسَّر.
*الأصل السابع: موافقة أهل التمييع في أصليهم ((لا يلزمني)) و ((لا يقنعني)).
*الأصل الثامن: موافقة المميعة في أصل نصحح ولا نجرح.
*الأصل التاسع: النهي عن هجر المبتدعة بجميع صنوفهم وأشكالهم في هذا الزمان.
*الأصل العاشر: الاحتجاج بالعلماء - الذين زكوا بعض المبتدعة قبل أن يبلغهم أمرهم ويعرفوا حقيقتهم – لتسويغ الاختلاف في الأشخاص.
*الأصل الحادي عشر: عدم إمكانية تطبيق منهج السلف الأوائل مع المخالفين في هذا العصر.
*الأصل الثاني عشر: عدم المصداقية في نقل منهج العلماء الثلاثة في التعامل مع المخالف.
*الأصل الثالث عشر: التهوين من الخلاف الواقع بين السلفيين وبين غيرهم من المنحرفين في هذا الزمان.
*الأصل الرابع عشر: الطعن في السلفيين من جهة نياتهم وما يقومون به من ردود وجهاد ضد أهل البدع ووصفهم بالحزبية وطعنهم طعنات شديدة.
*الأصل الخامس عشر: تعظيم بعض المشايخ السلفيين والإشادة برسائلهم والتقليل من شأن آخرين وكتاباتهم.
*وصف الشيخ ربيع حفظه الله بأنه يجعل من الحبة قبة!، وأنَّ الخلاف بينه وبين الحلبي خلاف بين الأقران الذي يجب أن يطوى ولا يروى.
*الأصل السادس عشر: المجادلة والتماس المعاذير لرسالة عمان!.
*مقياس غريب لمعرفة سنية الرجل يتضح فيه أثر المنهج الواسع الأفيح.
*الرد على دعوى الشيخ عبدالمالك في أنَّ أكثر العلماء على المنهج الذي يدعو إليه.
*الشيخ عبدالمالك يقول بأنه متأثر بعلي الحلبي ويرفض كلام العلماء فيه.
*هجوم الشيخ عبدالمالك على مَنْ يُركِّز على مناهج الأفراد والأحزاب وزعمه أنَّ من بدع العصر أن يقال: انظروا في عقيدة فلان ومنهجه.
أسأل الله تعالى أن ينفع بها، وأن يرزقنا الإخلاص والسداد في أقوالنا وأعمالنا وأحكامنا، وأن يغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا وما أعلنا وما أسررنا وما أسرفنا، إنه هو الغفور الرحيم.
رابط الكتاب:
منقول من سحاب
تحذير القاصي والداني من تأصيلات أهل التمييع في كلام الشيخ عبدالمالك رمضاني
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ومَنْ سار على نهجه إلى يوم الدين؛ أما بعد:
فهذه رسالة [تحذير القاصي والداني من تأصيلات أهل التمييع في كلام الشيخ عبدالمالك رمضاني] وفقه الله تعالى إلى السداد والرجوع عن هذه الكلمات والتأصيلات؛ كما وعدتُ بها إخواني السلفيين، وهي تشتمل على:
*المقدمة.
*الأصل الأول: اشتراط الإجماع في قبول التبديع والتجريح.
*الأصل الثاني: أنَّ العلماء أجمعوا على أنَّ مسائل الجرح والتعديل اجتهادية!.
*الأصل الثالث: التفريق بين خبر الثقة وبين حكم الثقة!.
*الأصل الرابع: التشكيك في أخبار الثقات والتثبت فيها.
*الأصل الخامس: اشتراط الاقتناع في مسائل الجرح والتعديل.
*الأصل السادس: لا إلزام بالجرح المفسَّر.
*الأصل السابع: موافقة أهل التمييع في أصليهم ((لا يلزمني)) و ((لا يقنعني)).
*الأصل الثامن: موافقة المميعة في أصل نصحح ولا نجرح.
*الأصل التاسع: النهي عن هجر المبتدعة بجميع صنوفهم وأشكالهم في هذا الزمان.
*الأصل العاشر: الاحتجاج بالعلماء - الذين زكوا بعض المبتدعة قبل أن يبلغهم أمرهم ويعرفوا حقيقتهم – لتسويغ الاختلاف في الأشخاص.
*الأصل الحادي عشر: عدم إمكانية تطبيق منهج السلف الأوائل مع المخالفين في هذا العصر.
*الأصل الثاني عشر: عدم المصداقية في نقل منهج العلماء الثلاثة في التعامل مع المخالف.
*الأصل الثالث عشر: التهوين من الخلاف الواقع بين السلفيين وبين غيرهم من المنحرفين في هذا الزمان.
*الأصل الرابع عشر: الطعن في السلفيين من جهة نياتهم وما يقومون به من ردود وجهاد ضد أهل البدع ووصفهم بالحزبية وطعنهم طعنات شديدة.
*الأصل الخامس عشر: تعظيم بعض المشايخ السلفيين والإشادة برسائلهم والتقليل من شأن آخرين وكتاباتهم.
*وصف الشيخ ربيع حفظه الله بأنه يجعل من الحبة قبة!، وأنَّ الخلاف بينه وبين الحلبي خلاف بين الأقران الذي يجب أن يطوى ولا يروى.
*الأصل السادس عشر: المجادلة والتماس المعاذير لرسالة عمان!.
*مقياس غريب لمعرفة سنية الرجل يتضح فيه أثر المنهج الواسع الأفيح.
*الرد على دعوى الشيخ عبدالمالك في أنَّ أكثر العلماء على المنهج الذي يدعو إليه.
*الشيخ عبدالمالك يقول بأنه متأثر بعلي الحلبي ويرفض كلام العلماء فيه.
*هجوم الشيخ عبدالمالك على مَنْ يُركِّز على مناهج الأفراد والأحزاب وزعمه أنَّ من بدع العصر أن يقال: انظروا في عقيدة فلان ومنهجه.
أسأل الله تعالى أن ينفع بها، وأن يرزقنا الإخلاص والسداد في أقوالنا وأعمالنا وأحكامنا، وأن يغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا وما أعلنا وما أسررنا وما أسرفنا، إنه هو الغفور الرحيم.
رابط الكتاب:
منقول من سحاب
مواضيع مماثلة
» كلام الشيخ على الرملى فى محمد سليمان الاشقر صاحب كتاب زبدة التفاسير
» كلمة حق من الشيخ الدكتور حسين آل الشيخ بحق الشيخ علي الحلبي- حفظ الله الجميع- بخصوص فتوى اللجنة
» :: كلام مضحك مبكي عن القراء الفجار :: الشيخ صالح السحيمي
» تحذير الشيخ أحمد بازمول من عبد الحميد الجهني و أبي عاصم الغامدي -هداهما الله- و من منتدى المغرب الأقصى
» كلام الشيخ عبد المحسن العباد حول قدح محمد بن سليمان الأشقر في الصحابي الجليل: أبي بكرة
» كلمة حق من الشيخ الدكتور حسين آل الشيخ بحق الشيخ علي الحلبي- حفظ الله الجميع- بخصوص فتوى اللجنة
» :: كلام مضحك مبكي عن القراء الفجار :: الشيخ صالح السحيمي
» تحذير الشيخ أحمد بازمول من عبد الحميد الجهني و أبي عاصم الغامدي -هداهما الله- و من منتدى المغرب الأقصى
» كلام الشيخ عبد المحسن العباد حول قدح محمد بن سليمان الأشقر في الصحابي الجليل: أبي بكرة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى