منتدى بلدية الزيتونة


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى بلدية الزيتونة
منتدى بلدية الزيتونة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

صور من انحرافات (( الشعراوي ))

اذهب الى الأسفل

صور من انحرافات (( الشعراوي )) Empty صور من انحرافات (( الشعراوي ))

مُساهمة من طرف إسماعيل السبت مايو 14, 2011 1:06 am


بسم اللهوالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه
وبعدهذه بعض انحرافات وشطحات (( الشعراوي )) الصوفي الأشعري
منقولة من كتبهومقالاته المطبوعة.أضعها بين أيديكم نصحا لله و بيانا لما كان عليه ((الشعراوي )) من العقيدة المنحرفة والأصول الفاسدة.وقد اغتر بهذا الرجلالكثير من الناس وأحسنوا الظن به وعدّوه من خيرة علماء التفسير في عصرنا المعاصر !!!

والشعراوي : صوفي أشعري جلد، حاطب ليل في علم الحديث، يفسرالقرآن برأيه وهواه على طريقة المتكلمين والصوفية.ودونكم البيان :
يقول : " أن الله في كل مكان "قال الشعراوي في كتاب “من فيض الرحمن في معجزةالقرآن" ص(294) -في أثناء كلامه على الإسراء والمعراج-:

"أما حديث اللهسبحانه وتعالى فقد تم في مكان المعجزة، أو مكان الآيات التي أراد الله أن يكشف عنهالرسله، فكشف الله لموسى آياته الكبرى في الأرض؛ وكلمه وهو على الأرض، وكشف اللهلمحمد عليه السلامآياته الكبرى في الملكوت الأعلى؛ وكلمه عند سدرة المنتهى،والله موجود في كلا المكانين، وفي كل مكان وزمان !!!
ومن هنافإن الحديث لم يكن مرتبطاً بتحديد مكان اللهسبحانه وتعالى،فهو موجود في الأرضوموجود في السماء؛ لكنه كان مرتبطاً بكشف الله سبحانه وتعالى لآياته الكبرى، فعندماكشف الله آياته الكبرى لموسى في الأرض كان الحديث وموسى على الأرض، ومحمد عليهالسلام رأى آيات ربه الكبرى في الملكوت الأعلى، فكان الحديث حيث المعجزة .
وهذا دليل على أن الله سبحانه وتعالىموجود في كل مكان،!!!وليس كما يقول بعض المشككين (!!) بأن الله قد رفع إليهمحمداً عليه السلام ليكلمه في الملكوت الأعلى،وأن هذا تحديد لمكان يوجد فيهالله سبحانه وتعالى، فالله بالآيتين؛ كلام موسى على الأرض، وكلام محمد في الملكوتالأعلى إنما أعطانا البرهان والدليل على أنه موجود في كل مكان، وأنه يستطيع أنيخاطب من يشاء وكيف يشاء سواءً تم ذلك على الأرض أو في الملكوت الأعلى أو في أيمكان في ملك الله،فالآية هنا دليل على أن الله سبحانه وتعالىلا يحده مكان ولا زمان !!"اهـ.قلت : قوله أن الله في كل مكان هيعقيدة فاسدة باطلة أنكرها علماء الأمة الإسلامية وبينوا عوارها ومخالفتها لإجماعالسلف الصالح وما كان عليه الصحابة والتابعين لهم بإحسان .قال الإمام الأوزاعي - رحمه الله تعالى :
"كنا والتابعون متوافرون نقول: إن اللهتعالى ذكره فوق سمواته، ونؤمنبما وردت السنة به من صفاته"

وقد أخبرنا ربنا سبحانه أنه فوقالمخلوقات كلها مستوٍ على عرشه كما يليق بجلاله وعظمته،قالالله تعالى : {الرحمن على العرش استوى} في سبعة مواضع من كتابه.

وهيعقيدة الصحابة الكرام والتابعين والأئمة الأربعة وشيخ الإسلام بن تيمية وابن القيموغيرهم من العلماء الربانيين العاملين، خلافا لعقيدة الشعراوي الصوفي المنحرف عنالعقيدة الإسلامية الصحيحة بل وصل به الأمر أن يصف أهل السنة بأنهم ( مشككين ) !! ولا حول ولا قوة إلا بالله.فهذا إجماع السلف الصالح على هذه العقيدةالسلفية ولم يخالفهم إلا أهل البدع من الجهمية والمعتزلة، ولمزيد من أقوال العلماءفي هذا الأمر راجع كتاب (( مختصر العلوّ )) للشيخ الألباني رحمه الله و((اجتماعالجيوش الإسلامية في غزو المعطلة والجهمية)) لابن القيم.
يجيز الصلاة في المساجد التيبها القبور !! ويُجوّز للناس تقبيل مقاصير الأضرحة !!!سُئل الشعراوي في حوارصحفي في “مجلةالمجاهد" عدد شهر ذي الحجة 1401هـ:سئل في السؤال الأول عن حكم الصلاة فيالمساجد التي فيها قبور فأجاز ذلك !!!


وفي إجابته على السؤال الثاني أجاز تقبيلالمقاصير المقامة حول الأضرحة !! ولا يكاد عجبي ينتهي فقد ذَكَر الحديث :"لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد" ثم قال : إن الحديث نصٌّ على أن المكان الممنوع فيه الصلاة هو مكان اللحد المقبور فيه الميت،أما حوله فلا مانع من الصلاة فيه!!!!وهذا هو نص عبارتهقال غفر الله له :

"فنحن نُسلِّم بالدليل – يعني بالحديث المذكور آنفاً-ولكن نسأل فنقول : ما هو القبر؟ القبر: ما قُبر فيه الإنسان وووري في التراب، يعنياللحد، يعني القبر مكان دفن الميت، وهل القبر يتخذ في أي مكان من المسجد أم أنهيوضع وحوله سياج أي مانع؛ وهو ما نسميه المقصورة ليكون مقصوراً ؛ أي محبوساً عنالمسجد؛ أي قصرت على القبرية فلا تتعدى مكاناً آخر من المسجد".!!!!انتهى كلامه غفرالله لهوأين هذا الكلام الباطل من قولهصلى الله عليه و سلم:" ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهممساجد، ألا فلا تتخذوا القبور مساجد إني أنهاكم عن ذلك"وأين هذاالهراء من قوله تعالى : “وأن المساجد لله فلا تدعوامع الله أحداً"ولم يكتف بهذه الطامة الكبرى التي أجازها وأقرها، بل زاد الطين بلة وصرّح بجواز تقبيل المقاصير المقامة حول الأضرحة في المساجد، فقال غفر الله له :" إنه بينما كان يقرأ الفاتحة للحسين رضي الله عنه !!! ،إذ أقبل عليه أحد الناس وسأله أن ينكر على رجل رآه يقبل المقصورة، فقال للسائل : إنيأريد أن أقبِّل رأسك فلما قبَّلتُ رأسه، قلت: هل أنت راضٍ؟ قال : نعم . فقلت لهلماذا ؟ قال : لأنك قبَّلتَ رأسي !. فقلت له : والله ما قبَّلتُ رأسك، وإنما قبَّلتعمامتك؛ لأن بين فمي ورأسك عمامة ضخمة .

ومن هنا نعلم أن منقبَّل المقصورة ليس معناه أنه قبَّل الحديد !!، وإنما يُقبِّل ما في القبر حُبَّاًفيه ! فانظر لاستدلالاته الشاذة وتخرصاته المنكرة ! واللهالمستعان
يجيز التوسل بالأولياءوالصالحين !!!قال الشعراوي غفر الله له في نفسالعدد من ((مجلة المجاهد)) عدد شهر ذي الحجة 1401هـ حينما سئل عن التوسل بالأولياءوالصالحين، فأجاز ذلك !!!!!

http://www.salafmasr.com/vb/showthread.php?t=2730&highlight=%E3%D4%E5%E6%D1

إسماعيل
Admin

عدد المساهمات : 831
تاريخ التسجيل : 18/12/2010

https://smail36.0wn0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى