منتدى بلدية الزيتونة

شهيد في القدس.. وعباس يلمّح إلى تنحيه بعد إقامة الدولة

اذهب الى الأسفل

شهيد في القدس.. وعباس يلمّح إلى تنحيه بعد إقامة الدولة

مُساهمة من طرف إسماعيل في الأحد مايو 15, 2011 6:56 am

شهيد في القدس.. وعباس يلمّح إلى تنحيه بعد إقامة الدولة
المصدر: القدس المحتلة ــ وكالات التاريخ: 15 مايو 2011

فلسطينيتان تمران أمام ملصق لإحياء ذكرى النكبة في رفح. أ.ب
استشهد فتى فلسطيني من بلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك، فجر أمس، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت عشية ذكرى النكبة، وفيما رحبت الرئاسة الفلسطينية بالتزام واشنطن بعملية السلام بعد استقالة المبعوث جورج ميتشل وتعيين نائبة ديفيد هيل خلفاً، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه قد يتنحى إذا أقيمت الدولة الفلسطينية.

وتفصيلاً استشهد الفتى الفلسطيني ميلاد سعيد عياش (16 عاماً) متأثرا بجروح اصيب بها في معدته في اشتباكات وقعت الجمعة في القدس بين شبان فلسطينيين وقوات اسرائيلية بعد بدء الفلسطينيين احياء الذكرى الـ63 للنكبة. وقال عم الشاب ماهر عياش لوكالة «فرانس برس» ان ميلاد اصيب في بطنه. وافاد شخص آخر من اقاربه بأن الشاب اصيب على يد مستوطن يهودي في حي سلوان، حيث ألقى شبان فلسطينيون الحجارة على الشرطة واشتبكوا مع المستوطنين هناك. وتجمع العشرات أمام منزل عائلة عياش حاملين الاعلام الفلسطينية وشعارات حركة فتح لمرافقة الجثمان الى المسجد الاقصى للصلاة عليه قبل دفنه. وكان مصدر طبي فلسطيني افاد بسقوط 30 جريحا في الحوادث التي اندلعت بعد صلاة الجمعة في الاحياء المحيطة بالقدس وفي مخيم شعفاط للاجئين. وقد اعتقل 34 فلسطينيا في منطقة القدس. وشارك عشرات الفنانين الفلسطينيين أمس في تظاهرة في مدينة غزة لإحياء الذكرى الـ63 للنكبة الفلسطينية ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تؤكد على التمسك بحق العودة. من ناحية اخرى شارك عشرات الاطفال في تظاهرة نظمتها حركة حماس صباح أمس وسط مدينة غزة لمناسبة ذكرى النكبة ايضاً. وفي رام الله رحبت الرئاسة الفلسطينية بإعلان الولايات المتحدة التزامها بدفع عملية السلام بعد الإعلان عن استقالة مبعوثها للشرق الأوسط جورج ميتشل.

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبوردينة «نرحب بأي مبعوث أميركي رسمي يتحدث باسم الإدارة الأميركية مادامت ملتزمة بدفع عملية السلام إلى الأمام». وكان الرئيس أوباما أعلن في وقت سابق عن استقالة جورج ميتشل وتعيين نائبه ديفيد هيل ليخلفه بشكل مؤقت في الوقت الحالي.

من جهته قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقابلة مع صحيفة «لا ريبوبليكا» الايطالية امس قبل زيارته الى ايطاليا، إنه قد يتنحى هذا العام اذا تحققت كل أهدافه السياسية وبينها إقامة دولة فلسطينية. وتابع أنه عندما انتخب كان برنامجه يتضمن إرساء المزيد من الامن والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق المصالحة الفلسطينية ثم إقامة دولة فلسطينية مستقلة. وأضاف أن هناك امكانية أن يتحقق كل ذلك هذا العام وبعد ذلك سيتقاعد.

إسماعيل
Admin

عدد المساهمات : 831
تاريخ التسجيل : 18/12/2010

http://smail36.0wn0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شهيد في القدس.. وعباس يلمّح إلى تنحيه بعد إقامة الدولة

مُساهمة من طرف إسماعيل في الأحد مايو 15, 2011 6:58 am

مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال وموجة اعتقالات
السبت, 14 مايو 2011 20:36 أسمهان ملاك- مسيساغا ملف فلسطين
اخبار العرب- كندا: أعلنت مصادر طبية فلسطينية امس استشهاد فتى فلسطيني متأثرا بجروح حرجة أصيب بها خلال مواجهات اندلعت بعد صلاة الجمعة بين قوات الاحتلال

الإسرائيلي وفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.
وحاول الأطباء في مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية في مدينة القدس إنقاذ حياة الفتى ميلاد سمير عياش (16 عاما) حيث أخضعوه منذ إصابته برصاصة مباشرة في بطنه إلى عملية جراحية مطولة دون أن تتكلل جهودهم بالنجاح.
وشيع المئات من الفلسطينيين من مختلف أنحاء مدينة القدس المحتلة امس جثمان الشهيد عياش من منزله في حى رأس العمود ببلدة سلوان للصلاة عليه في المسجد الأقصى المبارك ومنه ووري الثرى في مقبرة باب الرحمة في باب الأسباط.
وقالت شرطة الاحتلال ان الفتى اصيب في كتفه، وما زالت تحقق في كيفية حدوث ذلك، مؤكدة انه لم يتم استخدام اي ذخيرة حية من قبل المستوطنين او قوات الشرطة.
وزعمت الشرطة في بيان صباح امس انها طلبت من عائلة الشاب تشريح الجثة الا ان العائلة رفضت واخذت الجثة من المستشفى الذي توفي فيه في القدس الشرقية.
وقال البيان "ستسمح الشرطة بالجنازة ولكنها لن تسمح بحدوث فوضى اثناءها او بعدها وستتصرف بحزم لمنع حصول احداث كهذه".
واضاف البيان "تستمر شرطة القدس المعززة بقوات اضافية بالانتشار في القدس الشرقية و القرى (الفلسطينية المحيطة) لمنع حدوث اي محاولة لتعكير صفو السلام".
وقال مسؤول في الامم المتحدة لوكالة فرانس برس انه من المقرر ان تقوم نائبة الامين العام للشؤون الانسانية فاليري اموس، التي بدأت زيارة تستغرق اربعة ايام الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية، بزيارة سلوان.
وكان مصدر طبي فلسطيني افاد عن ثلاثين جريحا في الحوادث التي اندلعت بعد صلاة الجمعة في الاحياء المحيطة بالمدينة القديمة وفي مخيم شعفاط للاجئين.
وقد اعتقل 34 فلسطينيا بالاجمال في منطقة القدس، كما قال المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفلد، مؤكدا ان القوات الاسرائيلية لم تطلق الرصاص الحي. وقد استتب الهدوء عموما في المساء.
واعلنت الشرطة عن اصابة ثلاثة من عناصرها بجروح طفيفة في اشتباكات مع المتظاهرين الذين القوا الحجارة وزجاجات حارقة.
وقد عززت قوات وشرطة الاحتلال من تواجدها في المنطقة ومحيط المقبرة وفرضت المزيد من الحصار العسكري على حي سلوان وعلى حي رأس العامود بشكل خاص، وعززت التواجد الشرطي على مدخل باب الأسباط أحد بوابات المسجد الأقصى.
الى ذلك، اندلعت امس مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال بدأت من حي بطن الهوى، الحارة الوسطى، حين هاجم شبان غاضبون نقطة عسكرية فوق أسطح أحد البنايات الفلسطينية بالزجاجات الحارقة وأشعلوا النار فيها واضطر من فيها من جنود إلى الهرب.
وعززت قوات الاحتلال من تواجدها في البؤر الاستيطانية في بلدة سلوان وعلى مداخلها، فيما أغلق التجار محالهم في أحيائها وامتنع الطلاب عن التوجه إلى مدارسهم بعد نبأ استشهاد الفتى ميلاد.
وشهدت أحياء سلوان والعيسوية ومناطق أخرى بالقدس المحتلة اول امس مواجهات عنيفة بين شبان مقدسيين وقوات الاحتلال بعد مسيرة بمناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية رقم 63 أصيب خلالها عشرات المقدسيين بنيران قوات الاحتلال خلال مواجهات القدس واعتقلت قوات الاحتلال عشرات الفلسطينيين.
واعتدت قوة من عناصر شرطة الاحتلال على حارس المسجد الأقصى ويدعى مهند إدريس بوحشية خلال أدائه عمله داخل المسجد ما اضطر الحراس إلى نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى المقاصد الخيرية بحي جبل الطور بالقدس.
واعتقلت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا على حاجز الكونتينر الواقع على مفرق الطرق المؤدي إلى قرية السواحرة الشرقية بالقدس.
وأفاد مصدر أمني فلسطينى بأن جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز أوقفوا مركبة عمومية وأنزلوا الشاب محمد أحمد غنيم (18 عاما) من كفر عقب في محافظة القدس بعد التدقيق في هويته واقتادوه إلى جهة مجهولة.
وفي سياق منفصل، أصيب فتى فلسطيني في الثالثة عشرة من عمره بجروح متوسطة إثر انفجار قنبلة من مخلفات جيش الاحتلال في منطقة المالح بمحافظة طوباس بالضفة الغربية.
وقالت الشرطة الفلسطينية، في بيان صحافي أمس إن الفتى أصيب بعدة شظايا في أنحاء جسمه جراء انفجار قنبلة من مخلفات جيش الاحتلال أثناء تواجده في منطقة المالح في الأغوار الشمالية نقل على أثرها إلى طوارىء الهلال الأحمر ومن ثم إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

إسماعيل
Admin

عدد المساهمات : 831
تاريخ التسجيل : 18/12/2010

http://smail36.0wn0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى